محمود طلعت موسي

الرياضيات وطرق التدريس


    دراسة: الصوم يساعد على علاج السرطان

    شاطر
    avatar
    محمود

    عدد المساهمات : 1884
    تاريخ التسجيل : 19/02/2010

    دراسة: الصوم يساعد على علاج السرطان

    مُساهمة  محمود في الجمعة أغسطس 05, 2011 6:26 pm


    دراسة: الصوم يساعد على علاج السرطان


    بالإضافة إلى ثوابه، فللصوم ساعات طويلة فوائد صحية جمة على الجسم. ويؤكد الأطباء دور الصيام في حفظ سلامة الجسم من عدة نواحٍ، خاصة في تنقيته من السموم، وعلاج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي مثل زيادة الحموضة والقولون العصبي وعسر الهضم وانتفاخات البطن.


    فامتناع الصائم عن الأكل والشرب لفترة طويلة يعطي عضلات الجهاز الهضمي وأغشيته فرصة حتى تفقد رواسبها وتتقوى وتزداد حيويتها.


    وكانت قد أظهرت بعض الدراسات أن للصوم أثرا فعالا في تحلل الخلايا التالفة واستبدالها بخلايا جديدة ونشطة، ما يسبب زيادة في عمل وظائف الجسم المختلفة وقوتها.


    ومن ناحية صحة الأوعية الدموية، يسهم الصيام لساعات طويلة في التخلص من الدهون المتراكمة والملتصقة بجدران الأوعية الدموية بما يزيد من تدفق الدماء ويرفع معدل تغذية الخلايا عموما، ما يزيد من حيوية وعمل خلايا الجسم عموما.


    كما وان للصيام دور معزز لدفاعات الجسم ضد آثار علاجات السرطان، وذلك بحسب ما أشارت إليه نتائج دراسة طبية لفريق بحث بجامعة كاليفورنيا الجنوبية بقيادة فالتر لونغوو نشرت في النشرة الأكاديمية الوطنية الأميركية للعلوم.


    وكشفت عن أن الصوم يساعد على حماية الخلايا السليمة من الآثار الضارة للعلاج الكيميائي، ما يبعث أملا جديدا، وقد يستخدم لدعم علاج السرطان. ولكن تظل هذه النتائج قيد الدراسة حيث لم يتم تطبيقها عمليا بعد.


    _________________
    إذا أعجبك الموضوع فلا تقل شكـراً بل قل اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم وما تأخر وقِهم عذاب القبر وعذاب النار و أدخلهم الفردوس الأعلى

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 10:45 am