محمود طلعت موسي

الرياضيات وطرق التدريس


    لا تقتل الفكرة ولا تحاول ابداً ان ترحمها

    شاطر
    avatar
    محمود

    عدد المساهمات : 1884
    تاريخ التسجيل : 19/02/2010

    لا تقتل الفكرة ولا تحاول ابداً ان ترحمها

    مُساهمة  محمود في الجمعة ديسمبر 10, 2010 6:34 pm





    عقولنا نحن المعلمين يجب ان تكون كبيرة بما فيه الكفاية , وعلى المعلم الموهوب ان يحاول جاهداً جمع اكبر عدد ممكن من المعلومات والتي تستقى عادة من الكتب المفيدة والمختصة بمجال معين هذا من جانب واحد فقط فما بالكم بالجوانب الأخرى مثل ( الصحف - التليفزيون - الإذاعة - الانترنت .. الخ )

    وتحاول ان تجعل عزيزي معلم الموهوبين تلكم المعلومات بمثابة الإلهام الذي يحفزك لدفع المزيد والمزيد من الأفكار الجميلة والتي حتى قد تستغرب وجودها في عالم الواقع . بدلاً من ان تحيط بك هالة او مجموعة من الرؤى والخيالات التي تطرأ على العقل البشري من حين لأخر .

    لذلك حينما تطرأ لديك فكرة ما اي كانت حاول وبسرعة البرق ان تكتبها في مفكرتك اليومية ومن ثم تمارس عملك الطبيعي او عملك الذي كنت تقوم به وقت حدوث الفكرة . بعد مرور يومين على الأقل عد إلى فكرتك التي دونتها في مفكرتك اليومية , وبعد ذلك تأكد من مدى أمكانية تحقق الفكرة في الواقع

    القريب او البعيد مستخدماً الطرق التالية :

    1) قم بوخز يدك بأبرة كبيرة .
    2) قم بتمرير يدك على نار مشتعلة .
    3) قف على يديك لمدة خمس دقائق .
    4) ارسم تلك الفكرة على منديل خاص بالمطاعم الفاخرة .

    اخيراً عزيزي المعلم عزيزتي المعلمة قد تجدون بعض الطرق مؤلمة والبعض الاخر منها مضحك . لكنك عندما تفكر بالفكرة التي طرأت لك على حين غرة متناسياً الألم او سخافة ماتقوم به فإنك بالتالي سوف تتوصل إلى نتائج مذهلة .

    شكراااا لكم .


    منقوول

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 15, 2018 10:45 am