محمود طلعت موسي

الرياضيات وطرق التدريس


    صحة الفاكهة تحمي الطفل من أمراض القلب

    شاطر
    avatar
    محمود

    عدد المساهمات : 1884
    تاريخ التسجيل : 19/02/2010

    صحة الفاكهة تحمي الطفل من أمراض القلب

    مُساهمة  محمود في الجمعة ديسمبر 10, 2010 3:19 pm

    صحة الفاكهة تحمي الطفل من أمراض القلب






    أظهرت دراسة جديدة أن تناول الأطفال لنظام غذائي غني بالفاكهة والخضار قد يساعد على منع إصابتهم في مرحلة البلوغ بتصلب الشرايين الذي ينذر بأمراض القلب.

    وذكر موقع "هلث داي نيوز" الأمريكي أن الباحثين بمستشفى "تامبير" الجامعي في فنلندا راقبوا أنماط حياة 1622 شخصاً تراوحت اعمارهم بين 3 و18 عاماً لمدة 27 عاماً وقيّموا سرعة موجة النبض وهي مقياس لصلابة الشرايين، ووجدوا صلابة أكبر في الشرايين لدى من تناولوا كميات أقل من الخضار والفاكهة.

    وتبين أن من تناولوا كميات أكبر من الخضار والفاكهة في مرحلة الطفولة كان لديهم سرعة موجة النبض أقل بـ 6% .

    وترتبط صلابة الشرايين بمرض تصلب الشرايين، إذ أن الشرايين الصلبة تجعل القلب يعمل بصعوبة لضخ الدم. وظهر أن عوامل أخرى في أنماط الحياة عدا عن استهلاك الفاكهة والخضار، مثل ضعف النشاط الفيزيائي والتدخين في فترة الطفولة، ترتبط بمرض تصلب الشرايين.

    وبينت دراسة فنلندية أخرى أن الأطفال في عمر 9 سنوات او أكثر يمكن ان يعانون أيضاً من مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم تجعلهم عرضة لخطر أمراض القلب مثل البالغين. وظهر أن سمنة الأطفال كانت الأكثر ارتباطاً بالتغييرات في الأوعية الدموية.

    وأكد الطبيب ماركوس جونال المسئول عن الدراسة في جامعة "توركو" الفنلندية، أن منع تصلب الشرايين يجب أن يبدأ منذ مرحلة الطفولة، مضيفة "علينا بذل كل الجهود للمحافظة على رشاقة أطفالنا وتفادي أن يصبحوا سمينين".


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 4:08 pm